بدء تدريب “60” مشاركة من مختلف الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني

بدء تدريب 60 مشاركة من مختلف الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني

الاثنين 26 فبراير 2024

تعز- وحدة الاعلام شباب سبأ

 بحضور ممثلي السلطة المحلية ومكتب الشؤون الاجتماعية، انطلقت سلسلة دورات تدريبية في مشروع “تعزيز دور المرأة والمجتمع المدني في العملية السياسية وبناء السلام في اليمن”، الذي تنظمه مؤسسة شباب سبأ في تعز بالتعاون مع المعهد الديمقراطي (NDI ). تشارك في هذه الدورات 60 امرأة قيادية من الأحزاب السياسية والمجتمع المدني في محافظة تعز.

تمكين المرأة من خلال التدريب: دعم مهارات القيادة وإدارة النزاعات

تهدف الدورة إلى تعزيز مهارات المشاركات في إدارة النزاعات وتعزيز فهمهن لمفاهيم المناصرة والمساءلة، مع التركيز على سياق تفعيل قرار الأمم المتحدة 1325 وفهم اتفاقيات السلام.

جلسة الافتتاح

حضر جلسة الافتتاح الأستاذ قاسم إبراهيم مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في المحافظة، ونائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فؤاد عبدالله، وكبير مدراء البرامج في المعهد الديمقراطي NDI الأستاذة عُلا الأغبري، بالإضافة إلى الأستاذة ولاء عبدالله ممثلة عن شباب سبأ.
 

افتتحت الجلسة الأستاذة ولاء عبدالله، ممثلة عن شباب سبأ، حيث أشادت بجهود الحاضرات وثقتها الكبيرة في قدراتهن، معبرة عن إيمانها بقدرتهن على صنع التغيير وتصدر المشهد السياسي، حيث أكدت على أهمية مثل هذه الفعاليات في تمكين المرأة وتعزيز دورها المحوري في بناء المجتمع والمشاركة الفعّالة في الحياة السياسية.

وخلال التدشين، أشاد نائب مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل الأستاذ فؤاد عبدالله بجهود شباب سبأ، مشيرًا إلى أهمية تمثيل المرأة في الساحة السياسية وتعزيز دورها في المجتمع.

من جهتها، أكدت كبير مدراء البرامج في المعهد الديمقراطي الأستاذة عُلا الأغبري على أهمية بناء قدرات النساء وتمكينهن لتصبحن روادًا في المشهد السياسي.

وفي كلمته، دعا مدير عام الإعلام والعلاقات العامة في المحافظة الأستاذ قاسم إبراهيم إلى تحقيق التنوع الحزبي وتعزيز دور المرأة في الساحة السياسية. وشدد على أهمية بناء قدراتها والانخراط في دورات التأهيل لتحقيق تطور فعّال في المجتمع.

تعتبر هذه الدورات خطوة هامة نحو تعزيز دور المرأة في بناء السلام وتعزيز مشاركتهن في العملية السياسية.
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin