إطلاق مشروع “سند 3” مع 5 مكونات شبابية لحل النزاعات المجتمعية

إطلاق مشروع "سند 3"

الاثنين 12 فبراير 2024

تعز – شباب سبأ

تعلن مؤسسة شباب سبأ عن إطلاق المرحلة الثالثة من مشروع “سند”. يهدف هذا المشروع الذي ينفذ بالتعاون مع برنامج مرفق السلام وبتمويل سخي من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) إلى تعزيز الاستقرار المجتمعي وبناء السلام في محافظة تعز.

 

انطلاق دورة تدريبية في مجال “مسح وحل النزاعات المجتمعية“

وضمن اطار مشروع “سند3” بدأت اليوم دورة تدريبية مكثفة في مجال “مسح وحل النزاعات المجتمعية”، والتي تستهدف المكونات الشبابية الطموحة. حيث يتم التركيز على تمكين الشباب للمساهمة الفعّالة في حل النزاعات وتعزيز السلم الاجتماعي.

 

مكافحة التحديات وتحقيق الاستدامة

تأتي هذه الخطوة كجزء من جهود مستمرة لمؤسسة شباب سبأ في مكافحة التحديات التي تواجه المجتمعات في ظل الظروف الراهنة. يهدف المشروع إلى تحفيز الشباب على تطوير مهاراتهم والمشاركة الفعّالة في عمليات حل النزاعات وتعزيز ثقافة السلم والتعاون المجتمعي.

 

تعزيز السلام والاستقرار

تعكس هذه المبادرة التزام مؤسسة شباب سبأ بتعزيز السلام والاستقرار في محافظة تعز، حيث تعتبر المنظمة الشباب والشابات عنصرًا حيويًا لتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع. يُنظر إلى الشباب كمحرك رئيسي للتطوير والاستدامة، ومشروع “سند 3” يعزز هذا الدور الحيوي ويسعى لتعزيز قدراتهم في مجال حل النزاعات والوساطات المحلية لبناء مستقبل أفضل لتعز.

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin