مؤسسة شباب سبأ تعقد ورشة عمل لإعداد خطة تنفيذية لصندوق النظافة والتحسين

مؤسسة شباب سبأ تعقد ورشة عمل لإعداد خطة تنفيذية لصندوق النظافة والتحسين
تعز – 5 مارس 2024

وحدة الاعلام- مؤسسة شباب سبأ

عقدت اليوم في مدينة تعز ورشة العمل الهامة التي تهدف إلى وضع خطة تنفيذية شاملة لصندوق النظافة والتحسين، وذلك ضمن مبادرة تحسين للوساطة المحلية في ملف النظافة والتحسين. تأتي هذه الورشة بتمويل من مؤسسة ديب روت للإستشارات، وتنفذها مؤسسة شباب سبأ.


افتتاح الورشة

وتزامناً مع انطلاق الورشة، افتتحت الورشة الأستاذة افتهان المشهري، مدير عام صندوق النظافة والتحسين، بالحديث على أهمية المشروع وكيفية تنفيذ الخطة الاستراتيجية الحالية وتنفيذها على أرض الواقع.

وأكدت السيدة افتهان على أهمية الورشة في وضع خطة تنفيذية شاملة لصندوق النظافة والتحسين. تحدثت عن أهمية هذا المشروع الرئيسي في تحسين جودة الخدمات المقدمة للمواطنين.


حضور ملفت

حضر الورشة 20 شخصًا من مجلس إدارة صندوق النظافة والتحسين، وممثلي صندوق النظافة والتحسين، ومدراء المديريات وممثليهم من مديريات صالة والمظفر والقاهرة. وشملت أيضًا مشاركة المجتمع المدني وأكاديميين ذوي خبرة في مجال التخطيط الاستراتيجي، من بينهم الأستاذ الدكتور عبدالرقيب السماوي، مدير الإدارة العامة للاعتماد والتراخيص في مجلس الاعتماد الأكاديمي وضمان جودة التعليم العالي.

وفي ختام حديثها، أشارت السيدة افتهان إلى أن هذا المشروع يعكس التزام السلطات المحلية والشركاء بتحقيق التنمية المستدامة في محافظة تعز، وتحسين الخدمات التي تلبي احتياجات المواطنين.


محاور الورشة

تتناول الورشة مجموعة من المحاور الحيوية التي تشمل تحليل الوضع الحالي للنظافة في المحافظة وتحديد الاحتياجات الفورية. كما يتم التركيز على إعداد خطة تنفيذية تحدد الأهداف والإجراءات الضرورية لتحقيق تحسين الظروف البيئية والحياتية للمواطنين.
تُعد هذه الورشة خطوة نحو تحقيق تحسين فعّال في قطاع النظافة والتحسين بمحافظة تعز.
Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin